بايتاس: الحكومة تقرر العودة الدائمة إلى توقيت غرينيتش استجابة للمطالب الشعبية
شوف تيفي
صادق مجلس الحكومة، في اجتماعه الأسبوعي المنعقد اليوم الخميس، على مشروع مرسوم يقضي بالرجوع الرسمي والدائم إلى الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش)، وذلك عبر تأخير الساعة بمقدار ستين (60) دقيقة عند حلول الساعة الثانية صباحاً من يوم الأحد 20 سبتمبر المقبل.
وفي هذا السياق، أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال لقاء صحفي عقب المجلس الحكومي، أن هذا القرار يمثل “تفاعلاً إيجابياً من الحكومة مع المطالب الواسعة التي عبر عنها المواطنون بخصوص هذا الملف”.
وأوضح بايتاس أن إلغاء التوقيت الصيفي والعودة إلى الساعة القانونية كان موضوعاً حاضراً بشكل دائم في نقاشات الأغلبية الحكومية، مشيراً إلى أن الوقت قد حان لإدراجه رسمياً في جدول الأعمال والمصادقة عليه لتلبية تطلعات الشارع المغربي.
ُيذكر أن هذا التعديل يأتي بموجب مشروع مرسوم جديد يستند إلى المرسوم الملكي رقم 455.67 الصادر في 2 يونيو 1967 بشأن الساعة القانونية، لينهي بذلك نظام التوقيت الصيفي المستمر (GMT+1) الذي اعتمده المغرب لعدة سنوات.
المصدر: شوف تي في